المجلد والعدد: المجلد 24، العدد 24، يوليو 2023، الصفحة 1-319 
استخدام التقويم الإلكتروني online في تنمية بعض أبعاد التنور التكنولوجي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

الصفحة 1-36

ا.د./ علي سيد عبد الجليل ا.د./ علي سيد عبد الجليل؛ د./ ماريان ميلاد منصور د./ ماريان ميلاد منصور؛ أ./ صفاء مصطفى أحمد محمد أ./ صفاء مصطفى أحمد محمد


استخدام التعلم القائم على القصص المصورة (الكوميكس) في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفكير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

الصفحة 37-68

أ.د/ أحـمـد زارع أحـمـد أ.د/ أحـمـد زارع أحـمـد؛ أ.م.د/ مها كمال حفني أ.م.د/ مها كمال حفني؛ أ./ عزة محمود عبد الرحيم مرسي أ./ عزة محمود عبد الرحيم مرسي


تصميم بيئة تعلم إلكترونية قائمة على مراسي التعلم وأثرها في تنمية مهارات إنتاج برمجيات الواقع المعزز (AR) لدى معلمي المرحلة الابتدائية

الصفحة 69-91

أ.د/ محمود سيد أبوناجي أ.د/ محمود سيد أبوناجي؛ أ.م.د/ أحلام دسوقي عارف أ.م.د/ أحلام دسوقي عارف؛ أ./ حسام زكريا محمد حماد أ./ حسام زكريا محمد حماد


سِيمْيَائِيَّةُ الخِطَابِ القُرْآنِيِّ بَيْنَ التَّشَاكُلِ والتَّبَايُن: سُورَةُ الصَّافَّاتِ أُنْمُوذَجًا

الصفحة 92-132

أ./ مريم محمد خادم الشامسي أ./ مريم محمد خادم الشامسي؛ د./ حسام الدين سمير عبدالعال محمد د./ حسام الدين سمير عبدالعال محمد


تصميم بيئة تعلم إلكترونية باستخدام تطبيقات جوجل لتنمية مهارات تصميم وانتاج الدروس التفاعلية لدى معلمي المرحلة الابتدائية

الصفحة 133-161

أ.د/ ماريان ميلاد منصور أ.د/ ماريان ميلاد منصور؛ ا.د/ أحلام دسوقي عارف ا.د/ أحلام دسوقي عارف؛ أ/ وفاء محمد محمود بكر أ/ وفاء محمد محمود بكر


استخدام نموذج التفكير في سياق اجتماعي TASC في تدريس علم النفس لتنمية التفكير الإبداعي لدي الطلاب ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية التجارية

الصفحة 162-188

أ.د/ أسامة عربي محمد أ.د/ أسامة عربي محمد؛ أ. د/ شعبان عبد العظيم أحمد أ. د/ شعبان عبد العظيم أحمد؛ أ/ صديق قاسم الحاج محمد قاسم أ/ صديق قاسم الحاج محمد قاسم


تصميم محتوى مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستخدام تقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

الصفحة 189-220

أ. د/ علي سيد محمد عبد الجليل أ. د/ علي سيد محمد عبد الجليل؛ أ.د/ ماريان ميلاد منصور أ.د/ ماريان ميلاد منصور؛ أ./ نجوى إبراهيم مصطفى علي أ./ نجوى إبراهيم مصطفى علي


واقع توظيف استراتيجيات التدريس الحديثة في المدارس الأردنية من وجهة نظر المعلمين

الصفحة 221-242

د./ محمود أحمد حميدات د./ محمود أحمد حميدات؛ د./ أمل مطلب السبيلة د./ أمل مطلب السبيلة؛ د./ صفاء احمد الصمادي د./ صفاء احمد الصمادي؛ أ./ موسى عبدالقادر الهروط أ./ موسى عبدالقادر الهروط


أثر برنامج قائم على فنية النمذجة في تنمية المهارة الاستقلالية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد

الصفحة 243-272

أ‌. د/ مصطفى عبدالمحسن الحديبى أ‌. د/ مصطفى عبدالمحسن الحديبى؛ د/ محمد عبد العظيم أحمد د/ محمد عبد العظيم أحمد؛ أ./ مني محي الدين ثابت محمد أ./ مني محي الدين ثابت محمد


التفسير المقارن للجملة القرآنية (عجلاً جسداً له خوار)

الصفحة 273-319

د./ محمد بن جمعة العمراني د./ محمد بن جمعة العمراني