تصميم محتوى مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستخدام تقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق التدريس المتفرغ- كلية التربية جامعة أسيوط

2 أستاذ المناهج وطرق التدريس المساعد- كلية التربية جامعة أسيوط

3 تخصص المناهج وطرق تدريس تكنولوجيا التعليم

المستخلص

تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتكونت مجموعة البحث من (32) تلميذًا من الصف الأول الاعدادي بمحافظة اسيوط، وتم إعداد أدوات البحث المتمثلة في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات البرمجة، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، ودليل للمعلم، ثم تطبيق أدوات البحث على مجموعتي البحث بعديًا.
نتائج البحث:
فاعلية تصميم محتوى مقرر الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات باستخدام تقنية الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، حيث يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات مجموعة البحث في المجموعتين الضابطة والتجريبية لاختبار الجوانب المعرفية لمهارات البرمجة لصالح المجموعة التجريبية، ويوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات التلاميذ مجموعة البحث في المجموعتين الضابطة والتجريبية لبطاقة ملاحظة الجانب الادائي لمهارات البرمجة لصالح المجموعة التجريبية

الكلمات الرئيسية