تطوير أداء القيادات المدرسية في التعليم الابتدائي بدولة الكويت على ضوء المعايير الوطنية لجودة التعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستـاذ أصول التربية ووكيل الكلية للدراسات العليا سابقاً كلية التربيـــة – جـامعة أسيوط

2 أستـاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التعليمية ورئيس القسم - كليـــة الـــتربيـــة – جـــامعـــة أسيوط

3 أستـاذ مساعد التربية المقارنة والإدارة التعليمية- كليـــة الـــتربيـــة – جـــامعـــة أسيوط

4 مدرسة مادة الاجتماعيات في مدارس منطقة العاصمة التعليمية المرحلة المتوسطة بنات في وزارة التربية

المستخلص

استهدف البحث الحالي التعرف على كيفية تطوير أداء القيادات المدرسية في التعليم الابتدائي بدولة الكويت على ضوء المعايير الوطنية لجودة التعليم، وذلك من خلال التعرف على أهم ملامح التعليم الابتدائي بدولة الكويت في الوقت الحاضر، والوقوف على واقع أداء القيادات المدرسية في التعليم الابتدائي، والتعرف على أهم المعايير الوطنية لجودة التعليم الكويتي في الوقت الحاضر، وتحديد أهم الإجراءات المقترحة لتطوير أداء القيادات المدرسية في التعليم الابتدائي بدولة الكويت على ضوء المعايير الوطنية لجودة التعليم، واستخدم المنهج الوصفي على اعتبار أنه يتناول كيفية تطوير أداء القيادات المدرسية في التعليم الابتدائي بدولة الكويت على ضوء المعايير الوطنية لجودة التعليم، وكان من أبرز نتائجه أن تطوير أداء القيادات المدرسية للتعليم الابتدائي يحتاج إلى التوافق والتكامل والتشجيع، نظراً لكثرة الأعباء الملقاة على عاتقهم بالإضافة إلى قلة اهتمام القيادات المدرسية بالتعليم الابتدائي بدورها التوعوي تجاه العاملين بأهمية قضايا الجودة ومفرداتها العلمية.

الكلمات الرئيسية