هدفت الدراسة إلي الكشف عن أثر برنامج تدريبي قائم علي اللعب التمثيلي (السيكودراما) علي خفض التلعثم لدي أطفال المرحلة الابتدائية من خلال بناء وتطبيق برنامج اللعب التمثيلي ، والتحقق من امكانية استمرار فاعلية البرنامج بعد انتهائه .تكونت العينة من (7) أطفال(2) من الاناث و(5)من الذكور يعانون من التلعثم الملتحقين بمراكز التربية الخاصة وقد طبقت عليهم أدوات الدراسة المتمثلة مقياس شدة التلعثم (اعداد: ريلي ترجمة نهلة الرفاعي)، والبرنامج التدريبي القائم علي استراتيجية اللعب التمثيلي (السيكودراما)،وأسفرت النتائج عن فاعلية استخدام البرنامج القائم علي استراتيجية اللعب التمثيلي (السيكودراما) لخفض التلعثم، وتبين أن للبرنامج تأثير ممتد
مها كريم زاخر, مها كريم زاخر. (2024). أثر برنامج تدريبي قائم علي اللعب التمثيلي (السيكودراما) فى خفض بعض مظاهر التلعثم لدي أطفال المرحلة الابتدائية. دراسات فى التعليم العالى, 25(25), 93-119. doi: 10.21608/sihe.2024.337934
MLA
مها كريم زاخر مها كريم زاخر. "أثر برنامج تدريبي قائم علي اللعب التمثيلي (السيكودراما) فى خفض بعض مظاهر التلعثم لدي أطفال المرحلة الابتدائية". دراسات فى التعليم العالى, 25, 25, 2024, 93-119. doi: 10.21608/sihe.2024.337934
HARVARD
مها كريم زاخر, مها كريم زاخر. (2024). 'أثر برنامج تدريبي قائم علي اللعب التمثيلي (السيكودراما) فى خفض بعض مظاهر التلعثم لدي أطفال المرحلة الابتدائية', دراسات فى التعليم العالى, 25(25), pp. 93-119. doi: 10.21608/sihe.2024.337934
VANCOUVER
مها كريم زاخر, مها كريم زاخر. أثر برنامج تدريبي قائم علي اللعب التمثيلي (السيكودراما) فى خفض بعض مظاهر التلعثم لدي أطفال المرحلة الابتدائية. دراسات فى التعليم العالى, 2024; 25(25): 93-119. doi: 10.21608/sihe.2024.337934