استخدام التعلم القائم على القصص المصورة (الكوميكس) في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفكير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

مستخلص البحث : هدف البحث إلى تحديد فاعلية استخدام التعلم القائم على القصص المصورة (الكوميكس) في تدريس الجغرافيا لتنمية بعض مهارات التفكير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، وتم إعداد قائمة بعض مهارات التفكير التخيلي ، كما تم إعداد دروس وحدة (البيئة الصحراوية) ودليل المعلم وكراسة الأنشطة للوحدة المختارة وفقا للتعلم القائم علي القصص المصورة (كوميكس) ، وأعد الباحث إختبار مهارات التفكير التخيلي ، وتكونت عينة البحث من مجموعتين تجريبية بلغت (30) تلميذ وتلميذة وضابطة بلغت (30) تلميذ وتلميذة بمدرسة الحسين بن علي الحواتكة -التابعة لإدارة منفلوط التعليمية للعام الدراسي 2021/2022م ، وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فاعلية كبيرة لاستخدام التعلم القائم على القصص المصورة (الكوميكس) في تدريس الجغرافيا في تنمية بعض مهارات التفكير التخيلي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ، لهذا أوصي البحث بتطوير مناهج الدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإبتدائية في ضوء التعلم القائم علي القصص المصورة (كوميكس) .

الكلمات المفتاحية : التعلم القائم علي القصص المصورة (كوميكس) – مهارات التفكير التخيلي .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية