استخدام نموذج Zimmerman فى تدريس علم النفس لتنمية الفاعلية الذاتية لدى طلاب المرحلة الثانوية المعاقين بصرياً

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ المناهج وطرق تدريس علم النفس - كلية التربية – جامعـة أسيوط

2 أستاذ المناهج وطرق تدريس علم النفس -كلية التربية – جامعـة أسيوط

3 للحصول على درجة الماجستير في التربية - تخصص (المناهج وطرق تدريس علم النفس )

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تنمية الإنجازالأدائى والإقناع  اللفظى لدى طلاب الصف الثانى الثانوى المعاقين بصرياً بإستخدام نموذج Zimmerman)) واشتملت الدراسة على (8) طالب وطالبة كمجموعة تجريبية درست وحدتى"الدوافع والإنفعالات فى حياتنا اليومية والعمليات المعرفية"بإستخدام نموذج Zimmerman)) بمدرسة النور للمكفوفين – إدارة أسيوط التعليمية –العام الدراسى (2020-2021).
وتم إعداد مواد الدراسة وأدواتها ،والتى شملت (دليل معلم وفق نموذج Zimmerman،وكراسة أنشطة ،مقياس الفاعلية الذاتية لبعدى الإنجازالأدائى والإقناع  اللفظى).

الكلمات الرئيسية