هدفت هذه الدراسة التعرف إلى مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي ومعلمات مدارس لواء بني كنانة في ظل جائحة كورونا، تكونت عينة الدراسة من (1179) معلمًا ومعلمة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية الطبقية من مجتمع الدراسة الأصلي بنسبة%45) )، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطوير استبانة مكونة من(29) فقرة موزعة إلى ثلاثة مجالات، هي: (الاستنزاف الانفعالي، وتبلد الشعور الشخصي، والشعور بنقص الإنجاز الشخصي)، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي ومعلمات مدارس لواء بني كنانة في ظل جائحة كورونا قد جاء بدرجة كبيرة جدًا وفي جميع مجالات أداة الدراسة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى متغيرات الدراسة النوع الاجتماعي لصالح (الإناث)، وسنوات الخبرة لصالح (9 – 5) سنوات و(10 سنوات فأكثر)، ومستوى المدرسة باستثناء مجال الاستنزاف الانفعالي لصالح (المدارس الأساسية). وقد أوصت الدراسة بضرورة الاهتمام بالصحة النفسية لمعلمي ومعلمات المدارس الحكومية في لواء بني كنانة من خلال عقد البرامج التدريبية والنفسية المقدمة لهم، وتدريبهم على التأقلم والتعايش مع الأزمات الطارئة.
أ. صفوت.جابر كنعان, أ. صفوت.جابر كنعان. (2022). مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي ومعلمات مدارس لواء بني كنانة في ظل جائحة كورونا. دراسات فى التعليم العالى, 22(22), 23-52. doi: 10.21608/sihe.2022.251447
MLA
أ. صفوت.جابر كنعان أ. صفوت.جابر كنعان. "مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي ومعلمات مدارس لواء بني كنانة في ظل جائحة كورونا". دراسات فى التعليم العالى, 22, 22, 2022, 23-52. doi: 10.21608/sihe.2022.251447
HARVARD
أ. صفوت.جابر كنعان, أ. صفوت.جابر كنعان. (2022). 'مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي ومعلمات مدارس لواء بني كنانة في ظل جائحة كورونا', دراسات فى التعليم العالى, 22(22), pp. 23-52. doi: 10.21608/sihe.2022.251447
VANCOUVER
أ. صفوت.جابر كنعان, أ. صفوت.جابر كنعان. مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمي ومعلمات مدارس لواء بني كنانة في ظل جائحة كورونا. دراسات فى التعليم العالى, 2022; 22(22): 23-52. doi: 10.21608/sihe.2022.251447