هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن درجة المعرفة السياسية لدى طالبات قسم العلوم التربوية بكلية اربد الجامعية/ جامعة البلقاء التطبيقية، وتكونت عينة الدراسة من (101) طالبة، طبق عليهن اختبار من نوع اختيار من متعدد بعد التأكد من صدقه وثباته، وضم (30) فقرة موزعة على ثلاثة مجالات بواقع عشر فقرات لكل مجال أولا: على المستوى الأردني، ثانيا: على المستوى الخارجي عربيا ودوليا، وثالثا المفاهيم السياسية.
وقد أظهرت النتائج أن درجة المعرفة السياسية ككل لدى الطالبات كانت متوسطة، وكذلك في مجالي المستوى الأردني والمفاهيم السياسية، بينما كانت متدنية في المستوى الخارجي، ولم تظهر النتائج فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغيري المرحلة الدراسية، ومكان السكن، بينما أظهرت فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير المؤهل العلمي للوالدين، و لصالح ذوي المؤهل العلمي الأقل.
ناصر إبراهيم الشرعة, ناصر إبراهيم الشرعة. (2014). درجة المعرفة السياسية لدى طالبات قسم العلوم التربوية في كلية اربد الجامعية. دراسات فى التعليم العالى, 6(6), 145-169. doi: 10.21608/sihe.2014.205751
MLA
ناصر إبراهيم الشرعة ناصر إبراهيم الشرعة. "درجة المعرفة السياسية لدى طالبات قسم العلوم التربوية في كلية اربد الجامعية". دراسات فى التعليم العالى, 6, 6, 2014, 145-169. doi: 10.21608/sihe.2014.205751
HARVARD
ناصر إبراهيم الشرعة, ناصر إبراهيم الشرعة. (2014). 'درجة المعرفة السياسية لدى طالبات قسم العلوم التربوية في كلية اربد الجامعية', دراسات فى التعليم العالى, 6(6), pp. 145-169. doi: 10.21608/sihe.2014.205751
VANCOUVER
ناصر إبراهيم الشرعة, ناصر إبراهيم الشرعة. درجة المعرفة السياسية لدى طالبات قسم العلوم التربوية في كلية اربد الجامعية. دراسات فى التعليم العالى, 2014; 6(6): 145-169. doi: 10.21608/sihe.2014.205751