هدفت الدراسة إلى الإجابة عن السؤالين التاليين: ما الفلسفة التربوية السائدة لدى معلمي المرحلة المتوسطة في محافظة القريات ؟ و هل هناك فروقا ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) في اختيارات عينة الدراسة تعزى للمتغيرات المستقلة التالية: الجنسية، المؤهل العلمي، التخصص الأكاديمي، سنوات الخبرة؟ استخدمت الدراسة اختبار الاختيار من متعدد، حيث تكون الاختبار من (17) فقرة تمثل أهم القضايا التربوية وهي: مفهوم التربية، المنهج الدراسي، المعلم، المتعلم، طرق التدريس، التقويم، ضبط السلوك، وكل فقرة تبعها خمسة خيارات حيث يمثل الخيار الأول (أ) الفلسفة المثالية، والثاني (ب) الفلسفة الواقعية، والثالث (ج) الفلسفة البراجماتية، والرابع (د) الفلسفة الوجودية، والخامس (ه) الفلسفة الإسلامية. وتكونت عينة الدراسة من (50) معلما، وأشارت النتائج إلى: عدم وجود فلسفة تربوية واضحة عند المعلمين، وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغيرات: الجنسية سنوات الخبرة، المؤهل العلمي، التخصص الأكاديمي
د.سعود بن مسير البلعاسي, د.سعود بن مسير البلعاسي. (2014). الفلسفة التربوية السائدة لدى معلمي المرحلة المتوسطة في محافظة القريات. دراسات فى التعليم العالى, 6(6), 1-25. doi: 10.21608/sihe.2014.205719
MLA
د.سعود بن مسير البلعاسي د.سعود بن مسير البلعاسي. "الفلسفة التربوية السائدة لدى معلمي المرحلة المتوسطة في محافظة القريات", دراسات فى التعليم العالى, 6, 6, 2014, 1-25. doi: 10.21608/sihe.2014.205719
HARVARD
د.سعود بن مسير البلعاسي, د.سعود بن مسير البلعاسي. (2014). 'الفلسفة التربوية السائدة لدى معلمي المرحلة المتوسطة في محافظة القريات', دراسات فى التعليم العالى, 6(6), pp. 1-25. doi: 10.21608/sihe.2014.205719
VANCOUVER
د.سعود بن مسير البلعاسي, د.سعود بن مسير البلعاسي. الفلسفة التربوية السائدة لدى معلمي المرحلة المتوسطة في محافظة القريات. دراسات فى التعليم العالى, 2014; 6(6): 1-25. doi: 10.21608/sihe.2014.205719