هدفت الدراسة إلي التعرف على أداء معلمي العلوم ببعض مدارس الحلقة الإعدادية بسوهاج في ضوء معايير الجودة الشاملة لأداء المعلم, ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي لاستخلاص قائمه بمعايير الجودة الشاملة الواجب توافرها في أداء معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية، كما تم إعداد بطاقة ملاحظه لأداء معلميالعلوم بالمرحلة الإعدادية في ضوء هذه المعايير.
وطبقت أداه الدراسة على عينه من معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية بسوهاج وقد بلغت العينة ثمانية معلمين وأربع مدارس بواقع معلمين لكل مدرسه.
وتوصلت الدراسة إلى ضعف أداء معلمي العلوم عينه الدراسة حيث كان أداؤهم أقل من المتوسط وهذا يعبر عن أداء منخفض. وفي ضوء النتائج التي توصلت إليها الدراسة قدمت بعض التوصيات التالية :
تدريب معلمي العلوم وبشكل دوري على التمكن من أداء المهارات الخاصة بتدريس العلوم في ضوء معايير الجودة الشاملة، ويمكن الاستعانة ببطاقة الملاحظة لقياس الأداء.
تزويد معلمي العلوم بالطرق والوسائل الحديثة التي يمكن من خلالها تحسين الأداء في ضوء معاييرالجودة الشاملة.
التقويم الدوري لأداء معلمي العلوم في ضوء معايير الجودة الشاملة.
تضمين برامج إعداد معلمي العلوم في كليات التربية مهارات خاصة بتدريسها في ضوء معايير الجودة الشاملة.
صبري باسط احمد, صبري باسط احمد. (2015). تقويم أداء معلمي العلوم في بعض مدارس الحلقة الإعدادية بسوهاج في ضوء معايير الجودة الشاملة لأداء المعلم. دراسات فى التعليم العالى, 8(8), 203-235. doi: 10.21608/sihe.2015.205145
MLA
صبري باسط احمد صبري باسط احمد. "تقويم أداء معلمي العلوم في بعض مدارس الحلقة الإعدادية بسوهاج في ضوء معايير الجودة الشاملة لأداء المعلم", دراسات فى التعليم العالى, 8, 8, 2015, 203-235. doi: 10.21608/sihe.2015.205145
HARVARD
صبري باسط احمد, صبري باسط احمد. (2015). 'تقويم أداء معلمي العلوم في بعض مدارس الحلقة الإعدادية بسوهاج في ضوء معايير الجودة الشاملة لأداء المعلم', دراسات فى التعليم العالى, 8(8), pp. 203-235. doi: 10.21608/sihe.2015.205145
VANCOUVER
صبري باسط احمد, صبري باسط احمد. تقويم أداء معلمي العلوم في بعض مدارس الحلقة الإعدادية بسوهاج في ضوء معايير الجودة الشاملة لأداء المعلم. دراسات فى التعليم العالى, 2015; 8(8): 203-235. doi: 10.21608/sihe.2015.205145