هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات أولياء أمور طلبة الثانوية العامة في الأردن/ مديرية تربية بني كنانة نحو امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة وسبل تطويره. وتحقيقاً لهدف الدراسة تم وضع سؤالين للدراسة هما:
ما هي اتجاهات أولياء أمور الطلبة نحو امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامةفي الأردن ؟ ما هي سُبل تطوير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامةفي الأردن؟.
ولتحقيق أهداف الدراسة قام الباحث بإجراء مقابلات مع عينة من أولياء أمور طلبة الثانوية العامة وتوصلت الدراسة لعدد من الإتجاهات منها أن وزارة التربية والتعليم طبقت مبدأ العدل والمساواة في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة.
كما توصلت الدراسة لعدد من الاقتراحات لتطوير امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة مثل إيجاد آلية إلكترونية لعقد إمتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة. وقد تضمنت الدراسة مجموعة من التوصيات منها إيجاد آلية إلكترونية لعقد امتحان الثانوية العامة.
عمر محمد عبد الهادي أبو جلبان, عمر محمد عبد الهادي أبو جلبان. (2015). اتجاهات أولياء أمور طلبة الثانوية العامة نحو امتحان الثانوية العامة في الأردن وسبل تطويره. دراسات فى التعليم العالى, 9(9), 240-253. doi: 10.21608/sihe.2015.205115
MLA
عمر محمد عبد الهادي أبو جلبان عمر محمد عبد الهادي أبو جلبان. "اتجاهات أولياء أمور طلبة الثانوية العامة نحو امتحان الثانوية العامة في الأردن وسبل تطويره", دراسات فى التعليم العالى, 9, 9, 2015, 240-253. doi: 10.21608/sihe.2015.205115
HARVARD
عمر محمد عبد الهادي أبو جلبان, عمر محمد عبد الهادي أبو جلبان. (2015). 'اتجاهات أولياء أمور طلبة الثانوية العامة نحو امتحان الثانوية العامة في الأردن وسبل تطويره', دراسات فى التعليم العالى, 9(9), pp. 240-253. doi: 10.21608/sihe.2015.205115
VANCOUVER
عمر محمد عبد الهادي أبو جلبان, عمر محمد عبد الهادي أبو جلبان. اتجاهات أولياء أمور طلبة الثانوية العامة نحو امتحان الثانوية العامة في الأردن وسبل تطويره. دراسات فى التعليم العالى, 2015; 9(9): 240-253. doi: 10.21608/sihe.2015.205115