أثر استخدام معلمة رياض الأطفال لأنشطة التهيئة في تحقيق سلاسة انتقال الطفل من المنزل إلي الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ الصحة النفسية- ورئيس قسم تربية الطفل السابق- كلية التربية - جامعه أسيوط

2 أستاذ الفئات الخاصة- ورئيس قسم تربية الطفل- كلية التربية- جامعة أسيوط

3 معيدة بقسم تربية الطفل- كلية التربية –جامعة أسيوط.

المستخلص

أهداف الدراسة : هدفت الدراسة إلى إعداد برنامج تدريبي لمعلمات رياض الأطفال قائم على أنشطة التهيئة لتحقيق سلاسة انتقال الطفل من المنزل إلى الروضة.
          عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من (12) معلمة من معلمات رياض الأطفال من روضة الجامعة الموحدة و(40) من أطفال المعلمات التي تلقين التدريب.
أدوات الدراسة :

بطاقة ملاحظة أداءمعلمات رياض الأطفال.
اختبار معرفي للمعلمات.
البرنامج المقترح.
بطاقة ملاحظة سلاسة انتقال الطفل.
مقياس سلاسة الانتقال المصور.

نتائج الدراسة:

اكتساب معلمات رياض الأطفال لمفاهيم أنشطة التهيئة وسلاسة الانتقال.
تنمية أداء معلمات رياض الأطفال في المهارات الخاصة بأنشطة التهيئة.