التدريس الإلكتروني لمقرر علم النفس التجريبي عبر الإنترنت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ بقسم المناهج و طرق التدريس -كلية التربية- جامعة اسيوط

2 أستاذ بقسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية- جامعة أسيوط

3 مدرس بقسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية- جامعة أسيوط

4 معيد بقسم المناهج وطرق التدريس- كلية التربية، جامعة أسيوط.

المستخلص

مجموعة الدراسة: تكونت مجموعة الدراسة من(63) طالباً وطالبة (30 كمجموعة ضابطة)، و(33 مكجموعة تجريبية) بالفرقة الثانية شعبة علم النفس بكلية التربية - جامعة أسيوط.
مواد الدراسة وأدواتها:
1 - مقرر إلكتروني في علم النفس التجريبي منشور على الإنترنت.
2 – اختبار تحصيلي في مقرر علم النفس التجريبي مصمم ومنشور بنمط إلكتروني في موقع عبر الإنترنت.
3 – مقياس الدافعية للتعلُّم مصمم ومنشور بنمط إلكتروني في موقع عبر الإنترنت.
4 - مقياس الاتجاه نحو التعلُّم الإلكتروني مصمم ومنشور بنمط إلكتروني في موقع عبر الإنترنت.
نتائج الدراسة:

التأثير الإيجابي لتدريس مقرر علم النفس التجريبي الكترونياً عبر الإنترنت على تنمية تحصيل طلاب المجموعة التجريبية لمحتوى المقرر مقارنةً بطلاب المجموعة الضابطة.
التأثير الإيجابي لتدريس مقرر علم النفس التجريبي الكترونياً عبر الإنترنت على تنمية دافعية طلاب المجموعة التجريبية للتعلُّم مقارنةً بطلاب المجموعة الضابطة.
التأثير الإيجابي لتدريس مقرر علم النفس التجريبي الكترونياً عبر الإنترنت على تنمية اتجاهات طلاب المجموعة التجريبية نحو التعلُّم الإلكتروني مقارنةً بطلاب المجموعة الضابطة.