هدفت الدراسة إلى التعرف على درجة رضا معلمي التربية الرياضية عن الخدمات التي يقدمها مشرفو التربية الرياضية في مديريات تربية الطفيلة. وقام الباحث بإعداد الاستبانة تضمنت فقرات حول درجة رضا معلمي التربية الرياضية عن الخدمات التي يقدمها مشرفو التربية الرياضية في مديريات تربية الطفيلة. تكونت عينة البحث من مجموعتين: مشرفو التربية الرياضية وعددهم (15), والمعلمين وعددهم (147). استخدم البحث المنهج الوصفى. واعتمد البحث على أداة الأستبانة لجمع البيانات . ومن أهم نتائجه:
من وجهة نظر أفراد عينات البحث جاء مستوى الخدمات الأشرافية بدرجة متوسطة. ومازالت هناك معوقات تحول دون تقديم خدمات اشرافية متميزة, وعلى رأسها النقص فى الامكانيات المادية المدرسية. هناك فروق ذات دلالة لتقديرات المعلمين تعزى لعامل الخبرة. توجد فروق ذات دلالة لتقديرات المعلمين تعزى لنوع المؤهل العلمى.
في ضوء أسئلة الدراسة ونتائجها يوصي الباحث بما يلي:
العمل على تطوير قدرات المشرفين التربويين التي تعمل على مساعدتهم في عملية الإشراف التربوي، وتساعدهم على تحقيق أهداف الإشراف التربوي بمحافظة الطفيلة. إيجاد نظام للحوافز المادية والوظيفية للمشرف التربوي المتميز، والمعلم المتميز. العمل على تفعيل المؤتمرات، والدورات، والندوات، وورشات العمل الإشرافية بحيث تؤدي إلى تقريب وجهات النظر بين المعلمين والمشرفين.
توفيق صبحي محمد القوابعة, توفيق صبحي محمد القوابعة. (2015). درجة رضا معلمي التربية الرياضية عن الخدمات التي يقدمها مشرفو التربية الرياضية في مديريات تربية الطفيلة. دراسات فى التعليم العالى, 9(9), 1-26. doi: 10.21608/sihe.2015.204073
MLA
توفيق صبحي محمد القوابعة توفيق صبحي محمد القوابعة. "درجة رضا معلمي التربية الرياضية عن الخدمات التي يقدمها مشرفو التربية الرياضية في مديريات تربية الطفيلة", دراسات فى التعليم العالى, 9, 9, 2015, 1-26. doi: 10.21608/sihe.2015.204073
HARVARD
توفيق صبحي محمد القوابعة, توفيق صبحي محمد القوابعة. (2015). 'درجة رضا معلمي التربية الرياضية عن الخدمات التي يقدمها مشرفو التربية الرياضية في مديريات تربية الطفيلة', دراسات فى التعليم العالى, 9(9), pp. 1-26. doi: 10.21608/sihe.2015.204073
VANCOUVER
توفيق صبحي محمد القوابعة, توفيق صبحي محمد القوابعة. درجة رضا معلمي التربية الرياضية عن الخدمات التي يقدمها مشرفو التربية الرياضية في مديريات تربية الطفيلة. دراسات فى التعليم العالى, 2015; 9(9): 1-26. doi: 10.21608/sihe.2015.204073