استهدفت الدراسة التعرف إلى فاعلية إعادة البناء المعرفي والاسترخاء العضلي في خفض الاحتراق النفسي لدى معلمات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية، وتكونت عينة الدراسة من (14) معلمة؛ ممن لديهن احتراق نفسي مرتفع، تم توزيعهن على مجموعتين بالتساوي: مجموعة تجريبية تكونت من (7) معلمات خضعوا لبرنامج تدريبي إرشادي معرفي سلوكي، بواقع (6) جلسات إرشادية، ومجموعة ضابطة تكونت من (7) معلمات لم تتلقى برنامج إرشادي، واستخدم الباحث مقياس الاحتراق النفسي، وكشفت نتائج الدراسة إلى فاعلية الإرشاد والعلاج النفسي في خفض مستوى الاحتراق النفسي لدى معلمات المجموعة التجريبية التي خضعت للبرنامج الإرشادي.
احمد عايد فنخور الشرفات, احمد عايد فنخور الشرفات. (2016). فاعلية إعادة البناء المعرفي والاسترخاء العضلي في خفض الاحتراق النفسي لدى معلمات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية. دراسات فى التعليم العالى, 11(11), 120-134. doi: 10.21608/sihe.2016.203555
MLA
احمد عايد فنخور الشرفات احمد عايد فنخور الشرفات. "فاعلية إعادة البناء المعرفي والاسترخاء العضلي في خفض الاحتراق النفسي لدى معلمات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية", دراسات فى التعليم العالى, 11, 11, 2016, 120-134. doi: 10.21608/sihe.2016.203555
HARVARD
احمد عايد فنخور الشرفات, احمد عايد فنخور الشرفات. (2016). 'فاعلية إعادة البناء المعرفي والاسترخاء العضلي في خفض الاحتراق النفسي لدى معلمات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية', دراسات فى التعليم العالى, 11(11), pp. 120-134. doi: 10.21608/sihe.2016.203555
VANCOUVER
احمد عايد فنخور الشرفات, احمد عايد فنخور الشرفات. فاعلية إعادة البناء المعرفي والاسترخاء العضلي في خفض الاحتراق النفسي لدى معلمات الأطفال ذوي الإعاقة العقلية. دراسات فى التعليم العالى, 2016; 11(11): 120-134. doi: 10.21608/sihe.2016.203555