يتضمن هذا البحث نظرة سريعة عن مسؤولية التربية، وهدفها في حياة الطفل، ثم عرض أنواع التربية وجوانبها المختلفة التي ينبغي الإحاطة بها لإعداد المواطن الصالح، يليه الكلام عن الأساليب التربوية في الإسلام والتي تتجلى بالقدوة والوعظ والعادة وإثارة العاطفة والتعليم، وينتهي بالحديث عن السياسات التربوية الخاطئة في تربية الطفل في المنظور الإسلامي، ومزايا النهج التربوي الإسلامي
محمد شهوب سعيدة, محمد شهوب سعيدة. (2016). واقع تربية الطفل وأساليبها في التشريع الإسلامي. دراسات فى التعليم العالى, 11(11), 94-119. doi: 10.21608/sihe.2016.203551
MLA
محمد شهوب سعيدة محمد شهوب سعيدة. "واقع تربية الطفل وأساليبها في التشريع الإسلامي", دراسات فى التعليم العالى, 11, 11, 2016, 94-119. doi: 10.21608/sihe.2016.203551
HARVARD
محمد شهوب سعيدة, محمد شهوب سعيدة. (2016). 'واقع تربية الطفل وأساليبها في التشريع الإسلامي', دراسات فى التعليم العالى, 11(11), pp. 94-119. doi: 10.21608/sihe.2016.203551
VANCOUVER
محمد شهوب سعيدة, محمد شهوب سعيدة. واقع تربية الطفل وأساليبها في التشريع الإسلامي. دراسات فى التعليم العالى, 2016; 11(11): 94-119. doi: 10.21608/sihe.2016.203551