أثر استخدام أسلوب العصف الذهني في تحصيل طالبات الصف الثالث الأساسي في مادة العلوم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مشرف تربوي في مديرية التربية والتعليم في البادية الشمالية الغربية-المفرق

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية التعرف على أثراسلوب إستراتيجية العصف الذهني في تحصيل طالبات الصف الثالث الأساسي في مادة العلوم، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تصميم اختباراً تحصيلياً تكونت من (50) فقرة، تم تطبيقهما على عينة تكونت من (65) طالبة تم اختيارهم بالطريقة المقصودة في العام الدراسي (2014\2015) وقسموا إلى مجموعتين الأولى ضابطة عدد أفراها (32) طالبة درست بالطريقة الاعتيادية، والثانية تجريبية عدد أفرادها (33) طالبة درست باستخدام إستراتيجية العصف الذهني، وقد أظهرت النتائج إلى أن هناك أثر ذو دلالة إحصائية لاستخدام أسلوب العصف الذهني في تحصيل الطالبات، وأوصت الدراسة بضرورة بناء معارف الطلبة باستخدام إستراتيجية العصف الذهني في تدريس العلوم من خلال الأنشطة المختلفة وتوظيفها.

الكلمات الرئيسية