فاعلية برنامج قائم على نظرية القبعات الست في تنمية بعض قدرات التفكير الابتكاري وحل المشكلات لطفل الروضة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 أستاذ ورئيس قسم تربية الطفل سابقا-كلية التربية – جامعة أسيوط

2 مدرس بقسم تربية الطفل-كلية التربية – جامعة أسيوط

3 باحثة بقسم تربية الطفل

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة الحالية في الإجابة عن الأسئلة التالية:
1 -   ما صورة البرنامج القائم على نظرية القبعات الست في تنمية بعض قدرات التفكير الابتكاري وحل المشكلات لطفل الروضة ؟
2 - ما فاعلية البرنامج القائم على نظرية القبعات الست للتفكير في تنمية بعض قدرات التفكير الابتكاري لطفل الروضة؟
3 -   ما فاعلية البرنامج القائم على نظرية القبعات الست في تنمية مهارة حل المشكلات لطفل الروضة؟
أهداف الدراسة:
1 - إعداد برنامج قائم على نظرية القبعات الست في تنمية بعض قدرات التفكير الابتكاري وحل المشكلات لطفل الروضة.
2 - قياس فاعلية البرنامج قائم على نظرية القبعات الست  في تنمية بعض قدرات التفكير الابتكاري لطفل الروضة. 
3 - قياس فاعلية البرنامج قائم على نظرية القبعات الست في تنمية مهارة حل المشكلات لطفل الروضة.