برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح فى تدريس علم النفس لتنمية التصور المستقبلي وحل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ المناهج وطرق التدريس كلية التربية _ جامعة أسيوط

2 أستاذ ورئيس قسم المناهج وطرق التدريس _كلية التربية _ جامعة أسيوط

3 استاذ المناهج وطرق التدريس المساعد كلية التربية _ جامعة أسيوط

4 مدرس مساعد بقسم المناهج وطرق التدريس -كلية التربية – جامعة أسيوط

المستخلص

عنوان البحث: برنامج قائم على نظرية الذكاء  الناجح فى تدريس علم النفس لتنمية التصور المستقبلي وحل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية.
اسم الباحث: نادية عبد الجواد محمد حسين
هدف البحث: هدف البحث الحالى إلى التعرف علي فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح في تدريس علم النفس  لتنمية التصور المستقبلي وحل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية
مجموعة البحث: تم اختيار مجموعة البحث من طلاب الصف الثاني الثانوي العام الموهوبين بمدرسة منقباد الثانوية التابعة  لادارة اسيوط التعليمية
ادوات البحث: تم إعداد برنامج قائم على نظرية الذكاء الناجح وكراسة أنشطة للطالب, واعداد اختبار للتصور المستقبلي واختبار حل المشكلات المستقبلية.
نتائج البحث: اسفرت نتائج البحث عن  فاعلية البرنامج القائم على نظرية الذكاء الناجح في تنمية      التصور المستقبلي و حل المشكلات المستقبلية لدى الطلاب الموهوبين بالمرحلة الثانوية, وفى ضوء نتائج البحث تم اعداد عدد من التوصيات والبحوث المقترحة.