أثر اختلاف نمط الإبحار في البرمجيات التعليمية في تنمية مهارات تصميم المواقع لدى طلاب الصف الثالث المتوسط بمحافظة بيشة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تقنيات التعليم – كلية التربية – جامعة الباحة

2 أستاذ تقنيات التعليم المشارك- كلية التربية – جامعة الباحة

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن أثر اختلاف نمط الإبحار في البرمجيات التعليمية في تنمية بعض مهارات تصميم المواقع لدى طلاب الصف الثالث المتوسط بمحافظة بيشة. وقد أسفرت النتائج عن:
وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة معنوية (α=0.05) بين متوسطات درجات المجموعة الأولى التي درست وحدة تصميم المواقع الإلكترونية بنمط الإبحار الخطي، ومتوسط درجات المجموعة الثانية التي درست ذات الوحدة بنمط الإبحار الشبكي في كل من: (الاختبار التحصيلي للمفاهيم النظرية المرتبطة بمهارات تصميم المواقع الإلكترونية، بطاقة ملاحظة مهارات تصميم المواقع الإلكترونية)، لصالح طلاب المجموعة التجريبية الثانية التي درست الوحدة بنمط الإبحار الشبكي .وقد أوصت الدراسة بضرورة العمل على تصميم واستخدام البرمجيات التعليمية، في مقررات مختلفة، والعمل على تدريب المعلمين على كيفية استخدامها وتوظيفها بشكل صحيح، وضرورة توفير الأجهزة والعتاد والبرامج المطلوبة لتعميم تجربة استخدام البرمجيات التعليمية.